الثلاثاء 11 آب 2020

الاسس الواجب اعتمادها لانشاء ممرات فوق الخطوط الحديدية

المادة 5 تاريخ بدء العمل: 31/12/1962

 لكل مقطع جديد ينشأ, يجب مد قضبان اضافية (CONTRERAILS) على طول كاف لتأمين مرور السيارات والمشاة وللمحافظة على سلامة الخط. وتتولى مصلحة سكك حديد الدولة اللبنانية والنقل المشترك لبيروت وضواحيها تنفيذ كافة اشغال انشاء الممر ضمن اراضيها وذلك على نفقة صاحب الرخصة. واذا ما لحظ انشاء مركز للحراسة فلا يمكن ان يتم ذلك ضمن اراضي المصلحة الا بموافقتها. يتعهد صاحب الرخصة بتأدية جميع النفقات التي تبذلها المصلحة لانشاء المقطع بما فيه نفقات مناظرة الاشغال والاضافات المعتادة. تنظم مصلحة سكك حديد الدولة اللبنانية والنقل المشترك لبيروت وضواحيها كشفا تقديريا بنفقات انشاء المقطع ويدفع طالب الرخصة قيمة هذا الكشف , على سبيل المؤونة, قبل مباشرة العمل.


إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
4
تاريخ النشر
14/01/1963
الصفحة
116-118
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.