الثلاثاء 11 آب 2020

الاسس الواجب اعتمادها لانشاء ممرات فوق الخطوط الحديدية

المادة 4 تاريخ بدء العمل: 31/12/1962

 تؤخذ بعين الاعتبار الامور التالية عند درس طلب منح اجازة مقطع خاص .
1)- الرؤية بالنسبة للقطر التي تعبر المقطع ويجب ان تكون هذه الرؤية:
- لمقاطع المشاة: 8 ثوان لمراقب على مترين من قضيب الخط الاقرب .
- لمقاطع السيارات : 20 ثانية لمراقب على 5 امتار من قضيب الخط الاقرب .
وهذه المهل محسوبة بالنسبة للسرعة القصوى المسموح بها للقطر السائرة على الخط.
2)- كثافة سير القطر.
3)- فائدة المقطع بالنسبة للمستدعي خصوصا عندما يستحيل استعمال او انشاء ممر اخر يمكن من تجنب انشاء المقطع. لا يمكن مبدئيا تلبية طلب انشاء مقطع خاص الا في حالات خاصة مثل:
- تعديل في وضعية الامكنة.
- ضم او فرز العقارات .
- انشاء مؤسسات ذات اهمية.
ينشأ عنها موجبات جديدة للمالكين المجاورين للخط الحديدي.


إبحث في مواد التشريع

الجريدة الرسمية

العدد
4
تاريخ النشر
14/01/1963
الصفحة
116-118
إتصل بنا

هاتف: 01/492934

فاكس: 01/493145

البريد الالكتروني

cij@ul.edu.lb

حول الموقع

انشىء مركز الدراسات والأبحاث في المعلوماتية القانونية (المعروف بمركز المعلوماتية القانونية)، في العام 1986 كوحدة جامعية مستقلة. وذلك بالمرسوم رقم 3144 تاريخ 11/4/1986 المعدل بالمرسوم رقم 4166 تاريخ 16/9/1987. في العام 1993 تحول المركز إلى فرع من فروع كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية وذلك بموجب المرسوم رقم 4141 تاريخ 13/10/1993.